نادال يتألق ليخوض نهائي امريكا المفتوحة

Monday 30 November -1 12:00 am
نادال يتألق ليخوض نهائي امريكا المفتوحة
----------

839572638475435

بلغ الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني لدى رابطة لاعبي التنس المحترفين، نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، حيث سيواجه المصنف الأول الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وتغلب نادال في وقت متأخر السبت في نصف النهائي على الفرنسي ريشار جاسكيه 6-4 و7-4 (7-1) و6-2 في ساعتين وثلث الساعة.

وسيلتقي الإسباني والصربي الاثنين في مواجهة من أجل اللقب، للمرة الثالثة في نهائي البطولة الأمريكية، حيث تفوق نادال في نسخة 2010 ليجمع كل الألقاب الكبرى في سجله، قبل أن يرد له “نولي” الدين في العام التالي.

ولم يتأهل نادال إلى النهائي بملاعب فلاشينج ميدوز من قبل، في غير هاتين المرتين، فيما خسر ديوكوفيتش اللقب أيضا عامي 2007 أمام السويسري روجيه فيدرير، والعام الماضي أمام البريطاني آندي موراي.

ويملك الإسباني (27 عاما) في رصيده 12 لقبا في بطولات الجراند سلام، مقابل ستة ألقاب للصربي الذي يصغره بعام.

وتمكن نادال من كسر إرسال جاسكيه، المرشح الثامن للقب، في المجموعة الأولى ليمضي نحو حسمها بنجاح. وفي المجموعة الثانية، حافظ الفرنسي على إرساله، قبل أن يفشل في مجاراة منافسه في شوط كسر التعادل، وأهدى الفوز فيها للإسباني بخطأ مزدوج.

وبخطأ مزدوج أيضا على الإرسال، منحه تذكرة النهائي، بعد أن تراجع كثيرا على المستوى البدني.

ويقام الأحد نهائي منافسات فردي السيدات، حيث يجمع أيضا المصنفتين الأولى والثانية عالميا، الأمريكية سيرينا ويليامز والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا حاملة اللقب، في إعادة لنهائي النسخة الماضية الذي حسمته الأولى.